تعرفي علي الهيالورنيك أسيد وفوائدة وطريقة استخدامه

تعرفي علي الهيالورنيك أسيد وفوائدة وطريقة استخدامه

Sep 11, 2023

حمض الهيالورنيك أسيد هو مادة موجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان ويزداد تركيزه في سوائل معينة في الجسم مثل السوائل الموجودة في العيون والمفاصل ،كما أن الجسم يحتاجه في عمليات الأيض أيضًا وهو قادر علي تخزين المياه بكميات كبيرة مما يجعله مفيد جدا في ترطيب البشرة.

يحتفظ الهيالورونيك أسيد بالماء في البشرة ويساعد في إبقائها رطبة حيث تستطيع جزيئات الهيالورونيك أن ترتبط بعدد كبير من جزيئات الماء أي ما يعادل وزنها ألف مرة أو أكثر كما أنه يمنع رطوبة البشرة من التبخر في الهواء.

ولحمض الهيالورونيك أسيد فوائد كثيرة للبشرة منها 

ترطيب البشرة

يساعد الهيالورنيك أسيد علي زيادة ترطيب البشرة،ويوجد نوعين من الهيالونيك أسيد النوع الأول الذي يحتوي علي جزيئات كبيرة يكون من الصعب اختراقها للبشرة فتبقي علي السطح الخارجي وتوفر رطوبة خارجية فقط والنوع الثاني الجزيئات الصغيرة والتي تساعد البشرة علي استفادة البشرة منها بشكل كبير حيث تستطيع اختراق سطح البشرة بشكل أفضل.

مقاومة علامات تقدم العمر

بداية من سن الـ20 يبدأ مخزون الهيالورونيك أسيد في التناقص من الجسم ويبدأ ظهور علامات التجاعيد على البشرة، يساعد الهيالورونيك علي تحسين مظهر البشرة ومقاومة علامات تقدم العمر وتخفيف التجاعيد كما أنه يساعد في شد الجلد وظهورة بشكل أكثر شبابًا.

 التقليل من التهاب الجلد

يساعد حمض الهيالورنيك أسيد في تحسين أعراض الإكزيما الخفيفة إلي المتوسطة مما يقلل من التهاب الجلد.

التئام الجروح

يساعد حمض الهيالورنيك علي الحفاظ علي رطوبة الجلد كما أنه يساعد في تجديد الأنسجة المتضمنة في التئام  الجروح حيث يعمل علي تخفيف الإلتهاب وتنظيم إصلاح الأنسجة.

حقن الفيلر

يستخدم الهيالورنيك في عمليات الفيلر التجميلية فغالبا ما يتم استخدامه علي هيئة جيل يتم حقنه في مناطق معينة حيث يعمل علي تحسين مظهر منطقة محيط العين وترطيب وتحديد شكل الشفاه،تخفيف الخطوط التي تظهر حول الشفاه وفي منطقة الذقن.

كيفية إستخدام الهيالورنيك أسيد

نظرًا للفوائد الكثيرة للهيالورنيك اسيد ابدأي بإستخدامه في سن العشرين للتفادي ظهور الخطوط الرفيعة في سن مبكر ولمنع ترهلات البشرة مع مرور الوقت.

 قومي بإستخدامه صباحًا ومساءًا

احرصي أيضًا علي تطبيقه علي بشرة رطبة بالماء فذلك يعزز من امتصاص حمض الهيالورنيك اسيد بصورة كبيرة.

بعد استخدام الهيالونيك أسيد احرصي علي ترطيب بشرتك بوضع الكريم المرطب للحفاظ علي بشرة رطبة علي مدار اليوم.

   احنا بنرشح ليكي استخدام سيرم

Ready In Action

من المجموعة الزرقاء

عشان فيه نوعين من الهيالورونيك أسيد ذات الجزيئات الكبيرة والصغيرة والي هيديكي ترطيب مضاعف لبشرتك كمان هيحميها من ظهور علامات تقدم العمر

 كمان كريم Effective Boost ودا فيه بردو نوعين من الهيالورونيك أسيد ذات الجزيئات الكبيرة والصغيرة الي هيرطب طبقات الجلد الداخلية والخارجية ويحسن من مظهرها مع مرور الوقت

 


More articles