السالسيليك أسيد مفتاحك للحصول علي بشرة رائعة خاليه من الحبوب

السالسيليك أسيد مفتاحك للحصول علي بشرة رائعة خاليه من الحبوب

Sep 11, 2023

 

حمض السالسيلك أسيد

هو حمض مستخلص من أوراق الصفصاف وهونوع من أنواع أحماض الفاكهه البيتا هيدروكسي أسيد من الأحماض القابلة للذوبان في الزيت،وهو أحد المكونات الفعالة التي تساعد في التخلص من حب الشباب والبثور السوداء حيث يتغلل داخل طبقات البشرة بعمق ويعالجها مما يجعلها صافية ومشرقة.

بمجرد أن يخترق حمض السالسيلك يقوم بإزابة بقايا الجلد التي تتسبب في انسداد مسام البشرة مما يساعد في حل مشكلة البثور السوداء وايضًا يعمل علي تقشير البشرة بشكل مثالي مما يساعد علي التخلص من حب الشباب عن طريق نشاطه المضاد للبكتيريا. 

يزيل الخلايا الميتة

يساعد حمض السالسيلك أسيد علي فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في تكون حب الشباب ومشاكل الجلد الأخري .

يعالج حب الشباب

يستخدم حمض السالسيلك اسيد كعلاج رئيسي لحب الشباب حيث أنه يعمل علي إزالة خلايا الجلد الميتة وايضًا يساعد في تقليل ظهور ندبات حب الشباب.

يحارب الرؤوس البيضاء والسوداء

يستهدف السالسيليك أسيد الرؤوس البيضاء والسوداء وهي نوع من أنواع حب الشباب حيث تتكون عندما يتم حبس الخلايا الميتة والزيوت في المسام ويعمل السالسيلك اسيد علي محاربة الرؤوس البيضاء والسوداء عن طريق منع الخلايا الميتة والزيوت من الإحتباس داخل المسام مما يمنحك بشرة نظيفة خالية من الرؤوس البيضاء والسوداء.

يحارب إلتهاب البشرة

حمض السالسيليك معروف بخصائصة المضادة للإلتهابات حيث يعمل علي تقليل التورم والإحمرار الموجود بالبشرة،ويحتوي ايضا علي خصائص مضادة للميكروبات مما يعمل علي قتل البكتيريا التي تتسبب في حب الشباب.

يقلل من إفراز الدهون

يساعد السالسيليك اسيد في تقليل كمية الدهون التي ينتجها الجلد والتي تعمل علي تكوين حب الشباب وايضًا يساعد علي نظافة المسام .

يهدئ حروق الشمس 

يساعد حمض السالسيليك أسيد علي تهدئة حروق الشمس لأنه يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهاب التي تعمل علي تقليل التورم والإحمرار المرتبطين بحروق الشمس.

Share:


More articles