ما هي الخطوات الأساسية التي لابد أن يتضمنها روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ

ما هي الخطوات الأساسية التي لابد أن يتضمنها روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ

Sep 11, 2023

 

لا يكفي أن يكون لديك منتجات جيدة للعناية بالبشرة لكي تكون منتجاتك أكثر فاعلية، أنت أيضًا بحاجة إلى تطبيقها بالترتيب الصحيح يعتمد روتينك على نوع بشرتك، مكونات وتركيبات منتجاتك، التوقيت. ومع ذلك، فإن القاعدة الأساسية هي التطبيق بترتيب الملمس من الأخف إلى الأكثر سمكًا لأن المنتجات الخفيفة تكون أسهل وأسرع في الإمتصاص من غيرها. 

إذا ما هي الخطوات الأساسية التي لابد أن يتضمنها روتين العناية بالبشرة الخاص بنا؟

سواء كان لديك روتين من ثلاث أو تسع خطوات، فهناك شيء واحد يمكن لأي شخص القيام به لتحسين أسلوب العناية بالبشرة، وهو تطبيق المنتجات بالترتيب الصحيح بغض النظر عن حالة بشرتك فيما يلي خطوات النظام الجيد للعناية بالبشرة:

إستخدام منظف مناسب لنوع البشرة

يبدأ روتين العناية بالبشرة بإستخدام غسول الوجه يوميًا صباحًا ومساءًا؛ للتخلص من الأوساخ، والزيوت، والشوائب المتراكمة خلال اليوم على وجهك، فإستخدام الغسول يجعلك تشعر بأن بشرتك منتعشة ونظيفة، ولكن قبل استخدام غسول الوجه يجب معرفة نوع البشرة وأي غسولٍ مناسب لها.

البشرة الدهنية: يُفضل أن تختارين غسول يحتوي على مواد تعمل على تنظيف وتقشير البشرة دون تركها جافة مثل: حمض الجليكوليك وحمض السالسيليك.

البشرة الحساسة: فيفضل أن تستخدمي غسول خالي من المواد الحافظة والعطور، والذي ينظّف الوجه ويضمن كذلك التخلص من السموم دون أن يحدث أي ضرر ببشرتكِ الحساسة.

البشرة الجافة: فيفضل أن يعتمد على غسول بقوام كريمي كي يعمل على إزالة الأوساخ من البشرة وكذلك حمايتها من الجفاف محافظًا على نسبة الرطوبة في الجلد وضمان بقاء زيوت بشرتكِ الطبيعية وترطيبها في الوقت نفسه.  

إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية ننصحك باستخدام غسول

Super Rinse 

للبشرة الدهنية حيث أنه يحتوي على  حمض الجليكوليك والذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ينقي المسام، ويترك البشرة رطبة. كما يحتوي على حمض السالسيليك وهو مقشر لطيف يخترق طبقات الجلد ويعمل على إذابة الزيوت المسببة للرؤوس السوداء والبيضاء في البشرة المعرضة لحب الشباب ليتركها ناعمة وموحدة.

أما إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فيمكنك استخدام غسول 

 Simply Polish 

للبشرة الجافة  حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك، والذي يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها. كما يمنح طبقات الجلد الخارجية ترطيبًا عميقًا.

تطبيق الكريم المرطب

الترطيب هو الخطوة الثانية  في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وهناك العديد من المنتجات المرطب فعالة للبشرة ولكن يجب أن تختاري الأنسب لنوع بشرتك كذلك لحماية الجلد من الجفاف والحفاظ على نعومته ونضارته

البشرة الدهنية: من أكثر الأخطاء الشائعة في التعامل مع البشرة الدهنية، هو عدم استعمال كريم مرطب. فالبعض يعتقد أن الترطيب يضر البشرة الدهنية. لكن في الواقع، لابد من استخدام المرطبات حتى لا تضطر البشرة إلى إفراز المزيد من الدهون لترطيب نفسها، وهو ما يتسبب فيما بعد في ظهور الحبوب.  لكن ما عليك فعله هو عدم استعمال المنتجات الدهنية التي قد تتسبب في انسداد المسام وظهور الحبوب، والأفضل أن يكون المرطب ذو أساس مائي أو جيل لأنه بذلك يكون سهل الامتصاص ولا يتسبب في انسداد المسام

البشرة العادية أو الجافة: يمكنهم الاعتماد على منتج كريمي غني بالألوفيرا أو الزيوت الطبيعية بأنوعها لضمان منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه بشكل فعال

 تطبيق واقي الشمس

تلك هي الخطوة الثالثة والأخيرة  فلابد من تطبيق واقي الشمس على البشرة لحمايتها من أشعة الشمس التي تتعرض لها يوميًا خاصة الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في ظهور البقع الصبغية الداكنة وتجاعيد البشرة بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بسرطان الجلد ولا تنسِ مراجعة رقم عامل الحماية من أشعة الشمس المدون على العبوة للتأكد من أنه يناسب درجة لون بشرتك، مع العلم بأن الخبراء يوصون دوماً بإستعمال المنتجات التي  يتراوح عامل حمايتها بين 30 إلى 50 وذلك خلال فصلي الصيف والشتاء

ولابد أن يعتمد اختيارك لدرجة الحماية من الشمس على احتياجاتك، فإذا كنت تتعرضين للشمس لفترة طويلة من الوقت فإن استخدام عامل حمايه 30 أوعامل حمايه 50 هو أفضل اختيار لك يمكنك أيضًا استخدام عامل حمايه 15 أو عامل حمايه 30 لجميع المناطق المعرضة لأشعة الشمس لمدة أقصر



More articles