للسيراميد فوائد رائعة لبشرتك تعرفي عليها

للسيراميد فوائد رائعة لبشرتك تعرفي عليها

Sep 11, 2023


ماهو السيراميد؟

هو جزيئات الدهون الموجودة في الطبقة العليا من الجلد وتربط خلايا الطبقة الخارجية للبشرة ببعضها البعض وتحافظ علي ترابطها، ويوجد 9 أنواع من السيراميد ولكن هناك ثلاثة سيراميدات أساسية تستخدم بشكل أفضل للبشرة وهي سيراميد 1ويسمي ceramide EOS،  وسيراميد 2 ويسميceramide NS or NG وسيراميد 6-II ويسمي ceramide AP

 وعلي الرغم من تواجد السيراميد بشكل طبيعي في البشرة إلا أنه مع مرور الوقت وتقدم العمر ينقص السيراميد في البشرة مما يجعل البشرة تبدو بشكل باهت وتظهر العديد من المشكلات مثل الجفاف وتجاعيد الوجه.

أهمية السيراميد 

1-ترطيب البشرة

يساعد السيراميد علي ترطيب البشرة حيث أن تضرر حاجز البشرة يؤدي إلي فقدان الماء من الجلد مما يؤدي إلي جفاف البشرة والتهابها.

2-المحافظة علي حاجز البشرة

يساعد وجود السيراميد علي الحفاظ علي حاجز البشرة حيث يؤدي الإستخدام المفرط للصابون والمقشرات القاسية للبشرة وغيرها من العوامل المختلفة إلي فقدان السيراميد في الجلد.

3-تجديد البشرة

مع التقدم في العمر تتغير البشرة وتفقد الكثير من الكولاجين والإيلاستين والكيراتين مما يؤدي لتدهور حاجز البشرة وظهور علامات تقدم العمر والخطوط الرفيعة وترهل الجلد فيعمل السيراميد علي تجديد البشره من خلال حماية حاجز البشره من التدهور لما له من خصائص احتفاظ بالماء والتي تمنع فقدان الجلد لرطوبته كما يعمل ايضًا علي تحفيز إنتاج الخلايا الكيراتينيه التي تصنع الكيراتين الذي يساعد في تقليل علامات تقدم السن.

4-الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية 

 التعرض للشمس هو المسئول عن 90% من التغيرات التي تحدث للجلد مثل التجاعيد والخطوط الرفيعه وتصبغات الجلد وطبقًا لدراسة أجريت في 2021 أثبتت أن استخدام المرطبات التي تحتوي علي السيراميد يمكن أن تحمي البشرة من أضرار اشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية وتساعد في التجدد الطبيعي للخلايا وتقلل من التصبغات وإحمرار البشرة.

5-يقلل من التهاب الجلد

يساعد السيراميد علي تحسين  البشرة وترطيبها مما يساعد في تحسين حالة الجلد المتهيج أو الملتهب كما أنه يحد من جفاف البشرة ويساعد في تقليل الحكة والإحمرار.

6- يمنع ظهور حب الشباب

يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب في جميع أنحاء العالم، ومن أسباب ظهور حب الشباب هو انخفاض محتوى البشرة من السيراميد 3 لذلك يساعد وجود السيراميد بصورة كافية في البشرة علي الحد من ظهور حب الشباب والبثور مما يجعلك تتمتعين ببشرة نظيفة ومثالية.

7- يساعد في نعومة البشرة

يؤدي جفاف البشرة إلي تقشر البشرة وخشونه ملمسها، يعمل السيراميد علي زيادة ترطيب الجلد واستعادة الدهون المفقودة منه مما يعمل علي تحسين مظهر الجلد وتنعيمه .

احنا بنرشحلك سيرم

 Ready in action

 عشان بيحتوي علي 3 أنواع من السيراميدات الي هتساعدك في تقوية حاجز بشرتك وكمان هتخلصك من الجفاف والخطوط الرفيعة عشان تحصلي علي بشرة نضرة مشرقه وناعمة.

Share:


More articles